الأربعاء 12 دجنبر 2018

الأميرة للا حسناء تمثل جلالة الملك في حفل الافتتاح الرسمي لمكتبة قطر الوطنية

- 17 أبريل ,2018
100 0

شاركت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء ليلة الاثنين في الدوحة، في حفل الافتتاح الرسمي لمكتبة قطر الوطنية، ممثلة صاحب الجلالة الملك محمد السادس،

وأقيم الاحتفال الملون في مدينة التعليم وذلك برئاسة سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، وبحضور شخصيات سياسية وعلمية وفكرية وأدبية من الشهرة العربية والدولية.

لدى وصولها إلى المقر الرئيسي لمكتبة قطر الوطنية، رحبت سعادة الأميرة هناء بنت حمد آل ثاني ، نائبة رئيس مجلس أمناء مؤسسة قطر للتربية والعلوم والتنمية المجتمع ، بالأميرة لالة حسناء.

ثم قام صاحب السمو الملكي بجولة في صالات العرض المختلفة بالمكتبة مع الشخصيات الحاضرة ، تلاها شرح للأعمال الأدبية البارزة للمؤسسة والاكتساب الفني التاريخي.

بعد ذلك شاركت الأميرة هناء الأميرة للا حسناء في مأدبة عشاء أقامها أمير قطر على شرف الوفود والشخصيات الحاضرة، وفي كلمة خاصة ، أشارت سعادة الشيخة موزة بنت ناصر، رئيسة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ، إلى أن هذا المبنى العلمي الجديد هو مصدر فخر ومساهمة كبيرة من دولة قطر لتأثير الثقافة العربية بما يتماشى مع الأهداف المنوطة المراكز الثقافية في العصور الوسطى، بما في ذلك "بيت الحكمة" في بغداد، مكتبة قرطبة في الأندلس، "دار العلم" في القاهرة و مكتبة القرويين في فاس.

التعليقات

الأكثر تعليقا