الخميس 17 يناير 2019

نزهة بدوان مستشارة بالمكتب التنفيذي لاتحاد الاتحادات الرياضية العربية

lbaaqili said - 26 دجنبر ,2018
38 0

عين رئيس المجلس الرياضي العربي ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية، البطلة العالمية المغربية، السيدة نزهة بدوان، مستشارة بالمكتب التنفيذي لاتحاد الاتحادات الرياضية العربية.
وعلم لدى اتحاد اللجان الأولمبية العربية أنه تم تعيين السعودي عبد الرحمان بن عبد العزيز المسعد، نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة، في نفس المنصب إلى جانب السيدة بدوان، نائبة رئيس الاتحاد العربي للترياثلون. ويتشكل المكتب التنفيذي لاتحاد الاتحادات الرياضية العربية، الذي يتولى رئاسته الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز، (رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية)، من نواب الرئيس، اللواء أحمد ناصر من مصر (رئيس الاتحاد العربي للترياثلون نائبا للرئيس عن إفريقيا)، واللواء إسماعيل قرقاوي من الإمارات (رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة نائبا للرئيس عن آسيا)، والشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة من البحرين (نائبة رئيس الاتحاد العربي لكرة الطاولة ممثلة للعنصر النسائي).
ويوجد في عضوية المكتب كل من باسل الشاعر من الأردن (رئيس الاتحاد العربي للكيك بوكسينغ)، وإدريس الهلالي من المغرب (عضو الاتحاد العربي للتايكواندو)، وإبراهيم محمد القناص من السعودية (رئيس الاتحاد العربي للكراطي) ومصطفي عكاشة من ليبيا (رئيس الاتحاد العربي للكرة الحديدية)، وعلي حرز الله من تونس (رئيس الاتحاد العربي للفئات الخاصة)، وعماد البناني من مصر (رئيس الاتحاد العربي للرياضة للجميع)، فضلا عن ممثل عن دولة فلسطين سيتم تعيينه لاحقا.
وجاء تشكيل المكتب التنفيذي في أعقاب الاجتماع الأخير المنعقد بدبي لرؤساء وأمناء الاتحادات الرياضية العربية، إلى جانب ممثلين عن سبع لجان أولمبية عربية كمراقبين.
وكانت السيدة نزهة بدوان، نائبة رئيس الاتحادين الإفريقي والعربي للترياثلون وعضو لجنة الرياضات المتعددة بالاتحاد الدولي للعبة، قد حظيت في دبي بتكريم من طرف الاتحاد العربي للثقافة الرياضية.
يذكر أن المؤتمر كان قد أصدر جملة من التوصيات همت، على الخصوص، تنفيذ قرار برفع الإيقاف المؤقت عن الرياضة الكويتية، واعتماد النظام الأساسي الموحد للاتحادات، ومذكرة تفاهم مع اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبوظبي في مارس المقبل، وكذا اعتماد خريطة الطريق المقترحة للمسابقات الرياضية، وتوظيف الصحافة الإلكترونية في خدمة الرياضة العربية وتأسيس الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية.

التعليقات

الأكثر تعليقا