الأربعاء 12 دجنبر 2018

الرئيس المدير العام للمجموعة: تدشين مصنع كرومبارغ وشوبارت في المغرب سيساهم في تعزيز الحياة الاقتصادية بالقنيطرة

lbaaqili said - 13 نونبر ,2018
25 0

قال الرئيس المدير العام لمجموعة كرومبارغ وشوبارت الألمانية لتصنيع أسلاك السيارات، هانس أوتو كرومبارغ، اليوم الثلاثاء بالقنيطرة، إن تدشين مصنع كرومبارغ وشوبارت في المغرب سيساهم في تعزيز الحياة الاقتصادية بالقنيطرة.

وأوضح السيد كرومبارغ، خلال تدشين مصنع الشركة الألمانية كرومبارغ وشوبارت بالمنطقة الحرة الأطلسية بالقنيطرة، أن هذا الاستثمار سيساهم في تنمية الجهة وفي نسيجها الصناعي، لاسيما ما يتعلق بإحداث فرص الشغل.

وأضاف رئيس المجموعة أن استثمار الشركة يعتبر “قصة ناجحة”، مشيرا إلى أن الاستثمار في المصنع الجديد الاستثمار يناهز 450 مليون درهم، ومن شأنه إحداث ثلاث آلاف منصب شغل.

ودعا المسؤول إلى الاستثمار لتنفيذ عمليات أكثر نجاعة وغرس ثقافة المقاولة والالتزام بشكل دائم، مشيرا إلى الاستراتيجية التي اعتمدتها الشركة، من حيث توزيع فرق العمل والقدرة على تطوير نموذجها الصناعي بنجاح.

من جهته، أشاد وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، باستقرار المجموعة الألمانية بالمغرب، مبرزا أن هذا الاستثمار الذي يسهم في تكثيف المنظومة الصناعية للأسلاك الكهربائية المنجزة في إطار مخطط تسريع التنمية، يؤكد مرة أخرى الاهتمام الذي يوليه أحد أبرز مصنعي المعدات الأصلية على الصعيد العالمي للوجهة المغربية، ويعكس مدى القدرة التنافسية لقطاع يحقق أداء جيدا سواء على مستوى إحداث فرص الشغل أو في ما يتعلق بالتصدير.

وسلط الضوء الوزير على الاستراتيجية التي تنهجها المملكة من خلال إعطاء الأولوية لتشغيل الشباب، والتقدم المحقق في قطاع صناعة السيارات، الذي يجعله ضمن الأفضل في القارة الإفريقية.

من جهته، قال وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، عزيز الرباح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الاقتصاد الوطني يجب أن يقوم على الاقتصادات المحلية والجهوية، مبرزا جاذبية هذه المنطقة الصناعية التي تحتل المرتبة الثالثة على المستوى الوطني من حيث الاستثمار.

ودعا إلى الاستثمار أكثر في الخدمات التي تواكب هذه الصناعة بما في ذلك خدمات التنقل والنقل والإسكان.

وتم تدشين هذا المصنع الجديد، بحضور وزير الشغل والادماج المهني، محمد يتيم، ومنتخبين محليين وممثلين عن مختلف المؤسسات المغربية.

وتوظف شركة كرومبارغ وشوبارت أكثر من 48 ألف شخص في أكثر من 40 فرع حول العالم، وتعد اليوم واحدة من أكبر الشركات الرائدة على مستوى تزويد الأنظمة الإلكترونية والأسلاك الكهربائية والمكونات البلاستيكية في صناعة السيارات.

التعليقات

الأكثر تعليقا