الأربعاء 14 نونبر 2018

ذكرى المسيرة الخضراء… مباراة استعراضية في كرة القدم بالعيون بمشاركة أبرز نجوم العالم من القارات الخمس

lbaaqili said - 07 نونبر ,2018
18 0

العيون – احتضن المركب الرياضي الشيخ محمد الأغظف بمدينة العيون مساء الثلاثاء مباراة استعراضية في كرة القدم، والمنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى 43 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة.

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية المنظمة بتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، تحت شعار “الأخوة والتضامن”، أبرز نجوم العالم من القارات الخمس، من ضمنهم كافو، وريفالدو، ورونالدينو، والغاني أبيدي بيلي، والكاميروني روجي ميلا ، إلى جانب لاعب الولايات المتحدة الأمريكية كوبي دجانسون، والحارس المصري نادر السيد والسعودي سعيد لعويران والعراقي نشأة أكرم والتونسي زبير بيا، إلى جانب لاعبين مغاربة مثل سعيد شيبا، وميري وكريمو وغيرهم من اللاعبين الدوليين السابقين بالمنتخب الوطني.

وجمعت هذه المباراة التي عرفت مواكبة إعلامية واسعة، وسط حضور حوالي 20 ألف متفرج، بين فريقي نجوم العرب وإفريقيا السابقين ونجوم باقي دول العالم القدامى وانتهت بفوز نجوم العرب وإفريقيا السابقين بحصة أربعة أهداف مقابل هدفين.

وقد شكلت هذه التظاهرة الكروية التي حضر أطوارها والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون يحظيه بوشعاب ، ورئيس مجلس الجهة وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات رياضية من جميع جهات المملكة ، عرسا كرويا جمع بين الفرجة والاحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، وفرصة لساكنة مدينة العيون للاستمتاعن قرب بلعب ألمع نجوم العالم القدامى.

وكان هؤلاء اللاعبين قد ابرزوا  خلال ندوة صحفية عقدت مساء أمس الاثنين بمراكش ، أن هذه المباراة تشكل فرصة بالنسبة إليهم للاطلاع على التقدم الكبير الذي وصلت إليه الأقاليم الجنوبية للمملكة بشكل عام ومدينة العيون على وجه الخصوص.

وأعربوا عن افتخارهم بالمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية التي يحضرها مجموعة من اللاعبين الدوليين والفنانين لزيارة المغرب وإتاحة الفرصة أمامهم لإطلاعهم على التطورات التي حققها المغرب والمشاريع التنموية التي تعرفها مختلف مدن المملكة ولاسيما مدينة العيون.

التعليقات

الأكثر تعليقا