الإثنين 19 نونبر 2018

افتتاح أشغال المؤتمر الإفريقي التاسع لجراحة المخ والأعصاب بالرباط

lbaaqili said - 14 أكتوبر ,2018
18 0

افتتحت، اليوم الأحد بالرباط، أشغال المؤتمر الإفريقي التاسع لجراحة الأعصاب بالمركز الوطني للترويض والعلوم العصبية بالرباط.

ويعتبر هذا المؤتمر الذي ينظمه المركز المرجعي الدولي للرباط لتكوين جراحي الدماغ والأعصاب الأفارقة، بتعاون مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي، فرصة لتسليط الضوء على جهود المملكة في إطار التعاون مع الدول الافريقية في مجال جراحة المخ والأعصاب.

و أكد رئيس قسم جراحة الدماغ والأعصاب بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدارالبيضاء، السيد عبد الصمد الأزهري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة تتميز بجلسات عملية في غرف العمليات، لفائدة الجراحين الذين تم تكوينهم في كافة جامعات المملكة.

وأوضح السيد الأزهري أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الصحة بين المغرب والدول الإفريقية، وذلك في إطار تطوير العلاقات جنوب جنوب في مختلف المجالات.

من جانبه أكد مدير الوكالة الوطنية للتعاون الدولي، السيد محمد مثقال، على أهمية هذا اللقاء لتنمية الكفاءات الإفريقية في مجال جراحة المخ والأعصاب، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تندرج في إطار التعاون جنوب-جنوب، الذي يقع في صلب الاهتمامات والأولويات الاستراتيجية للمملكة.

وأضاف أن الهدف من هذا المؤتمر يتمثل في المساهمة في مختلف المبادرات المرتبطة بمجال البحث، من خلال تبادل التجارب والخبرات.

التعليقات

الأكثر تعليقا