الأربعاء 12 دجنبر 2018

الحكومة الفلسطينية تناشد المجتمع الدولي التدخل لإيقاف مجازر غزة

lbaaqili said - 14 مايو ,2018
82 0

ناشد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود، المجتمع الدولي التدخل بشكل فوري وعاجل لوقف الانتهاكات التي يقترفها الجيش الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين العزل.

وطالب المحمود "الحكومات العربية والإسلامية وحكومات الدول الصديقة، بذل أقصى جهودها في التدخل لوقف إراقة دماء الفلسطينيين، والوقوف إلى جانب القيادة الفلسطينية في التصدي لعدوان الاحتلالي الإسرائيلي".

وحث المتحدث الرسمي المجتمع الدولي بكامل مؤسساته ومنظماته على ضرورة "التحرك لتوفير حماية دولية لأبناء شعبنا العزل، الذين تنفذ قوات الاحتلال بحقهم مذبحة رهيبة وتستخدم أدوات القتل المحرمة دوليا من الرصاص الحي إلى القصف المدفعي".

وجدد المحمود تأكيده على استمرار "نضالنا وصمودنا، وتمسكنا بالثوابت، والقرارات الدولية التي صانت حق العودة والتعويض، وفي مقدمتها القرار 194 ستظل البوصلة التي لا تشير إلا إلى حق شعبنا في مقاضاة إسرائيل على جريمتها الكبرى، وهو الحق الذي لا يسقط بالتقادم".

من جهته، ناشد وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد، دول العالم التحرك لوقف المجزرة التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي ضد المتظاهرين على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة.

واضاف عواد في ظهور إن "على جميع دول العالم التي تتغنى وتساعد حقوق الإنسان الوقوف بشكل جدي لحماية المدنيين العزل، كما طالب منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر والأمم المتحدة بالعمل على كبح جماح آلة القتل الإسرائيلية".

ويشهد الشريط الحدودي لقطاع غزة اشتباكات أسفرت عن وقوع عشرات القتلى ومئات الجرحى من المحتجين الفلسطينيين، على خلفية مشاركتهم في "مسيرات العودة الكبرى".

التعليقات

الأكثر تعليقا